قوات الحوثي توسع هجومها على مأرب بفتح جبهة جديدة من الصحراء شرقا (تفاصيل + خريطة)

 قوات الحوثي توسع هجومها على مأرب بفتح جبهة جديدة من الصحراء شرقا (تفاصيل + خريطة)

مأرب - خاص-(الوفاق نيوز): قالت مصادر عسكرية، ان مليشيات الحوثي تقدمت في الصحراء جنوب محافظة مأرب، من أجل وضع المدينة بين فكي كماشة.

ونقل مراسل الوفاق نيوز عن مصادر عسكرية قولها، ان قوات حوثية انطلقت من منطقة اللجمة بالقرب جبل البلق الشرقي، فتحت جبهة جديدة في الصحراء الشرقية لمدينة مأرب و تمكنت من التقدم نحو حقول صافر وسيطرة على منطقة كبيرة، إلا ان القوات الحكومية و القبائل تمكنوا من كبح التقدم عند منطقة "البتر"، حيث تم تدمير آليه حوثية حاولت التقدم أكثر.

ونشر المركز الإعلامي للجيش اليمني فيديو أظهر لحظة استهداف مركبة حوثية بقذيقة هاون حاولت التقدم في الصحراء جنوبي مأرب.

وذكرت مصادر مطلعة لـ الوفاق نيوز، ان الهدف الحوثي من التقدم في الصحراء هو وضع مدينة مأرب بين فكي كماشة (من جهات الشرق و الغرب و الجنوب)، بالإضافة إلى تهديد حقول صافر التي اصبحت تبعد 30 كيلوا متر تقريباً، عن اقرب نقطة سيطرة حوثي وهي منطقة "البتر".

وفي جبل البلق الشرقي، أكد مصدر عسكري لمراسلنا، ان مليشيات الحوثي شنت هجوماً، منذ فجر اليوم الجمعة، بعشرات الانساق في محاولة للسيطرة على نقاط الفلج بين جبلي البلق الشرقي و الاوسط.

وذكر المصدر، ان المليشيات الحوثي حققت تقدم وتمكنت من وضع نقاط الفلج الغربية و الشرقية تحت خط الاشتباك (كما هو موضح في الخريطة المرفقة)، مشيراً إلى عدم تمكنها من السيطرة الكاملة على البلق الشرقي، وسط صد القوات الحكومية لها وتكبيدها خسائر فادحة في الارواح و العتاد.

وأكدت مصادر أخرى، سقوط مئات القتلى و الجرحى من الطرفين في جبل البلق الشرقي.

و في وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف العربي   باليمن، الجمعة، تنفيذ 29 عملية ضد جماعة الحوثي في مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

جاء ذلك وفق بيان للتحالف أفاد بـ"تنفيذ 29 عملية استهداف ضد مليشيات الحوثي، أسفرت عن مقتل أكثر من 180 مسلحًا حوثيًا، وتدمير 20 آلية عسكرية".